الشيخ شافي: المرتزقة تحكم قطر ونقف ضد من يمس السعودية والخليج

800 ألف من أبناء قبيلة قحطان حضروا اجتماعاً كبيراً للتضامن مع الشيخ شافي. من المصدر

أكد شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر بن حمود آل شافي الهاجري، أن من يتصرف في قطر ليس الحكومة بذاتها بل مجموعة مرتزقة وهم أجانب وأعداء للخليج، داعياً إلى الوقوف صفاً وحصناً منيعاً ضد من يحاول المساس بأمن السعودية والخليج.

وتضامناً مع الشيخ شافي بعد سحب جنسيته تعسفياً من النظام القطري عقب مقابلته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اجتمع أكثر من ٨٠٠ ألف فرد من أبناء قحطان، يوم الجمعة الماضي، في مركز جوف بني هاجر ببقيق.

وأعلنت الحشود التي توافدت لمقر الاجتماع تضامنها مع شيخ بني هاجر، ونددوا بتصرف الحكومة القطرية، وكيف تتعامل مع من يتعارضون مع أفكارها في تمويل ودعم الإرهاب وأهله.

وفي اتصال هاتفي مع «سبق»، قال الشيخ شافي: «كان سبب إسقاط الجنسية القطرية مني رغم أني من مواليد قطر هو مقابلتي ولي العهد في رمضان، وبعدها أسقطت جنسيتي»، مشيراً إلى أن من يتصرف في قطر «ليس الحكومة بذاتها بل مجموعة مرتزقة وهم أجانب وأعداء للخليج ولا يتمنون له الخير، ومعروف في أي بلد يحترم نفسه أنه لا يسقط جنسية مواطنيه إلا بسبب خيانات أو ما شابه».

وأضاف: «عقد أبناء قبيلة قحطان اجتماعاً كبيراً حضره نحو ٨٠٠ ألف فرد من أبناء القبيلة أعلنوا تضامنهم معي بعد سحب جنسيتي دون أي مبررات، فلم يصدر مني أي تصرف، وأبناء قحطان وأبناء السعودية والخليج لا يرضيهم، وأنا أمس أقسمت بأني لم أخُن أحداً لا بقطر ولا بالسعودية حتى تسحب جنسيتي».

وأكد أن «قطر ترتمي في أحضان الفرس، ويجب أن نقف صفاً وحصناً منيعاً ضد من يحاول المساس بأمن السعودية والخليج، ونقف كذلك بوجه من يضع يديه بيد نظام إيران الذي أشعل الحروب بالمنطقة».

وقال: «ختاماً أشكر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فقد التقيت به قبل أسبوعين، وقال لي نحن جنسيتك ونحن أهلك».

تويتر