تركيا تتغزل في قطر وتبحث إرسال قوات جديدة

أردوغان ورئيس الأركان التركي خلوصي أكار. أرشيفية

تغزل نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، في قطر، من خلال الحديث عن علاقات حميمية بين أنقرة والدوحة، فيما يبحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إرسال المزيد من قواته إلى الدوحة.

وقال أقداغ في تصريح صحافي لدى اجتماعه بوزيرة الصحة القطرية حنان الكواري في أنقرة، أول من أمس، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن العلاقات بين تركيا وقطر «متينة وحميمية للغاية»، مشيراً إلى توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في المجال الصحي عام 2016، مشدداً على عمق العلاقات التي تجمع بين بلاده وقطر، مؤكداً استمرار التعاون الثنائي لا سيما في الجانب الصحي.

بدورها، أعربت الكواري عن سعادتها لوجودها في تركيا في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، مضيفة أنها أرادت الاطلاع على تأثيرات ونتائج «برنامج التحول الصحي» المطبق في تركيا. وأشارت إلى تشكيل مجموعة عمل بين الجانبين التركي والقطري لتعزيز التعاون في القطاع الصحي. في السياق نفسه، التقى أردوغان برئيس أركانه خلوصي أكار، الليلة قبل الماضية، لدراسة عدد من الملفات العسكرية المهمة بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام التركية.

وذكرت مصادر من المعارضة التركية أن الاجتماع الذي جرى في القصر الرئاسي بأنقرة ناقش إرسال قوات جديدة إلى قطر، في إطار دعم القاعدة العسكرية التركية في الدوحة، والتي سيتم الانتهاء منها بداية العام المقبل. وكان البرلمان التركي وافق في شهر يونيو الماضي على نشر قوات تركية في الدوحة في أعقاب مقاطعة دول «الرباعي العربي»، التي تضم كلاً من مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر؛ لدعمها للإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.

 

تويتر