الإمارات اليوم

وزير خارجية البحرين: قطر لا تحترم «التعاون الخليجي»

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

دان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، استهداف وسائل الإعلام القطرية مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمينه العام الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مؤكداً أن هجوم وسائل الإعلام القطرية، يؤكد عدم احترام قطر للمجلس الذي أسّسه الآباء.

وقال في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، إن الهجوم القطري على مجلس التعاون وأمانته، يؤكد رغبة قطر الواضحة في إضعاف المجلس والنيل منه.

وكان وزير الخارجية البحريني، دعا إلى تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون «حتى تحكّم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا».

وقال، إن «الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكّم عقلها، وتتجاوب مع مطالب دولنا، وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس».

وأكد عبر تغريدات على حسابه على موقع «تويتر»، أن البحرين لن تحضر قمة «وتجلس فيها مع قطر، وهي التي تتقرب من إيران يوماً بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية، وهي خطوات خطرة على أمن دول مجلس التعاون».

وأضاف في تغريدة أخرى: «إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون المقبلة، فهي مخطئة.. فإن ظل الوضع كما هو، فهي قمة لن نحضرها».

وأشار إلى أن «عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها».

وأكد أن سياسة قطر المارقة، هي التي أدت إلى مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر، داعياً إلى تغيير سياساتها.

وقال في تغريدة أخرى: «دولة لا تحترم شعبها، وهم أهلنا، وتهين شيوخ العرب، مثل طالب بن شريم وابن شافي وغيرهما، لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون».

مواد ذات علاقة