الإمارات اليوم

قرقاش: حالة المظلومية والإنكار مستمرة من قطر

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إن التصريحات الجديدة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لا تحمل جديداً، مؤكداً أنها تعكس حالة المظلومية والإنكار فقط.

وقال في تغريدة على حسابه على «تويتر»، أمس، تعقيباً على التصريحات التي أدلى بها تميم، خلال حوار مع برنامج «60 دقيقة»، الذي تبثه قناة «سي بي إس» الأميركية، «لا جديد في برنامج 60 دقيقة، حالة المظلومية والإنكار مستمرة، خطاب موجه إلى الغرب، بقاعدته وكنيسته، مقابلة منسية لن تُقدم ولن تسهم في حلّ». وظهر أمير قطر في المقابلة انهزامياً، يحمل الكثير من التناقضات، ومحاولاً استعطاف الغرب للابتعاد عن دائرة الإرهاب، التي وضع بلده فيها، بدعمه الجماعات المتطرفة والتدخل في شؤون جيرانه.

وكان قرقاش أكد أن انحسار الاهتمام الدولي بأزمة قطر يقلق الدوحة، مشدداً على أن السيادة التي أسست عليها قطر مظلوميتها «سفينة مثقوبة غارقة».

وكتب قرقاش في تغريدات على حسابه على «تويتر»، أول من أمس، «الاستنتاج الخاطئ للشقيق المرتبك أن حلّ أزمته المزيد من الإعلام، 120 دقيقة مع الماضي المسؤول عن الغدر، 60 دقيقة قادمة من المظلومية والإنكار».

وقال «التوجه للإعلام الغربي، والهجوم على السعودية والإمارات في هذه المرحلة، توجه يائس، ليقبل عزلته عن محيطه دون تباكٍ، أو يبدأ ما يجب عليه عمله».

وأضاف «انحسار الاهتمام الدولي بأزمة الشقيق المرتبك يقلقه، السيادة التي أسس عليها مظلوميته سفينة مثقوبة غارقة، آن الأوان لمراجعة حقيقية تنقذه». وقال «الإشكالية الحقيقية في طبيعة النصح والناصح، فهو ضائع بين المكابر والمدافع عن سجل الغدر والتطرف، والغريب الذي يخوض معاركه على حساب المرتبك».

مواد ذات علاقة