القاهرة تكشف أكاذيب «الجزيرة» عن بعثتها الدبلوماسية باليونسكو

أبوزيد: قناة الجزيرة لاتزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب. أرشيفية

نفت وزارة الخارجية المصرية، أمس، مزاعم قناة «الجزيرة» القطرية حول هتاف دبلوماسي مصري بحياة فرنسا وبسقوط قطر، داخل منظمة اليونسكو، خلال عملية التصويت على اختيار المدير العام للمنظمة الأممية، وهو المنصب الذي فازت به مرشحة فرنسا، أودري أزولاي، على حساب المرشح القطري، حمد الكواري.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، على حسابه في «تويتر»: «قناة الجزيرة القطرية لاتزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب، الفيديو الذي تمت إذاعته ليس لدبلوماسي مصري أو أي عضو في بعثة مصر باليونسكو».

ونشرت قناة الجزيرة، أول من أمس، فيديو زعمت أنه لدبلوماسي في بعثة مصر بـ«اليونسكو» يهتف «تسقط قطر» و«تحيا فرنسا».

وشهدت الانتخابات على منصب مدير عام «اليونسكو»، في جولتها الأخيرة، منافسة بين فرنسا وقطر، وفازت فيها أزولاي بـ30 صوتاً مقابل 28 للثاني.

واستغلت اللجان القطرية الفيديو الذي نشرته «الجزيرة» في اتهام مصر بـ«بيع العرب»، بدعمها مرشح فرنسا على حساب مرشح قطر، متجاهلة أن الدوحة دائماً ما تفضل التحالف مع قوى غير عربية، خصوصاً إيران وتركيا وإسرائيل، على حساب العرب.

كما تجاهلت هذه اللجان الدور القطري في دعم تنظيمات إرهابية، مثل «جبهة النصرة» و«داعش»، التي خربت دولاً عربية في مقدمتها سورية والعراق وليبيا، وسعت لتدمير الحضارة في تلك الدول، وبيع آثارها لدول غير عربية.

تويتر