قرقاش: قطر مطالَبة بمراجعة شاملة لتوجهاتها المؤدية إلى عزلتها

شدد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، على أن الدول الأربع المقاطعة والمتصدية للإرهاب أوضحت موقفها، وقال إن قطر مطالَبة بمراجعة شاملة لتوجهاتها التي أدت إلى عزلتها وربطت سمعتها دولياً بملفات التطرف والإرهاب، وأشار إلى أن سياسات الإنكار والمظلومية غير مقنعة في ظل سياسات وتوجهات الدوحة الموثقة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال استقبال قرقاش، مبعوث الرئيس الفرنسي للأزمة الخليجية، برتراند بيزانسنو، حيث أكد قرقاش خلال اللقاء عمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وفرنسا، وبحث الجانبان آخر مستجدات القضايا الإقليمية والأزمة القطرية.

وشرح قرقاش موقف الدولة الواضح الذي يقوم على ضرورة توقف قطر عن سياسة دعم التطرف والإرهاب، وتقويض أمن واستقرار جيرانها والمنطقة المحيطة.

وفي وقت سابق، هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الدعم المالي القطري لميليشيات الحوثيين، التي تحارب السلطة الشرعية في اليمن. وقال في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس: «الدعم المالي القطري للحوثيين بدأ يظهر جليّاً وشواهده عديدة، المواطن القطري في استبيانه يعارض دعم حكومته للحوثي.. الدور المخرّب للدوحة مستمر».

تويتر