الإمارات اليوم

القبيسي: الإمارات ملتزمة بالحل الدبلوماسي للأزمة القطرية

:
  • أبوظبي - وام

أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، التزام الإمارات بالحل الدبلوماسي للأزمة القطرية إيماناً بأهمية التسوية السلمية للأزمات، وضرورة أن يؤدي ذلك إلى تغيير جذري في سلوك قطر، لاسيما في ما يتعلق بتمويل الإرهاب وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها، وأن تفي بالتعهدات التي سبق أن التزمت بها. جاءت تصريحات القبيسي خلال استقبالها رئيس المجلس الوطني السويسري، يورغ شتال، حيث تم خلال اللقاء تناول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والأحداث في عدد من الدول، خصوصاً سورية والعراق واليمن، وجهود الإمارات في مكافحة الإرهاب.

وأضافت القبيسي أن الإمارات ملتزمة بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين والتصدي لمصادر التهديد والاضطرابات، في مقدمتها تنظيمات الإرهاب والفكر المتطرف، والالتزام بالمحافظة على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

وأكدت أن الإمارات تسعى لحلول سياسية دبلوماسية لمختلف الأزمات في المنطقة والعالم، منوهة بالتزام الدولة بنشر أفكار التسامح والتعايش السلمي واحترام الآخر في المجتمع. كما أكدت مواقف دولة الإمارات حيال عدد من القضايا وحرصها على تعزيز الأمن والسلم الدوليين في المنطقة وفي مختلف دول العالم، وحرصها على تنفيذ القانون الدولي الإنساني ومبدأ الشرعية الدولية.

وأشارت إلى أن التحالف العربي في اليمن جاء للحرص على تنفيذ الشرعية الدولية، وبناء على مطلب الحكومة الشرعية اليمنية، مضيفة أن الإمارات تهتم بالبعد الإنساني وإعادة الإعمار في اليمن، وتعد أكبر مانح للمساعدات في اليمن.

مواد ذات علاقة