Emarat Alyoum

الإمارات تعلن إنهاء مهمة سفير كوريا الشمالية.. وتسحب سفيرها غير المقيم من بيونغ يانغ

التاريخ:: 13 أكتوبر 2017
المصدر: أبوظبي - وام

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد وضعت الآليات التنفيذية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة في ما يخص جمهورية كوريا الشمالية وبرنامجها النووي، خصوصاً القرارين 2371 و2375.

وتعرب وزارة الخارجية عن تطلعها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتصدي للبرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية.

وأكدت وزارة الخارجية أن الإمارات، بصفتها عضواً فاعلاً ومسؤولاً في الأسرة الدولية، ستقوم بدورها كاملاً، وضمن الشرعية الدولية، نحو تطبيق إرادة المجتمع الدولي.

وفي هذا الإطار تعلن وزارة الخارجية اتخاذ الإمارات إجراءات إضافية تعزز من العمل الجماعي للمجتمع الدولي في هذا الصدد، وتشمل: إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني جمهورية كوريا الشمالية، وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأي شركات كورية شمالية.

كما قررت إنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى جمهورية كوريا الشمالية، وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لدى دولة الإمارات.

وأكدت وزارة الخارجية أن الإجراءات التي تعلن عنها الإمارات تأتي في سياق مسؤوليتها عضواً مسؤولاً في المجتمع الدولي، لتعزيز الإرادة الدولية والحرص على وقف انتشار الأسلحة النووية والبرنامج الصاروخي، اللذين يهددان الأمن والسلم الدوليين.