قرقاش لقطر: استضافة كأس العالم لا تستوي مع سياسة دعم الإرهاب

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أنه على قطر مراجعة سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم.

وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر»، أمس، «من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم، إن كانت المراجعة لأجل الجيرة غير مهمة فالالتزام الدولي ضروري».

أنور قرقاش:

«من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم، إن كانت المراجعة لأجل الجيرة غير مهمة فالالتزام الدولي ضروري».

«خطأ الترجمة لتغريدة الأخ ضاحي حول استضافة قطر لكأس العالم حظي باهتمام الصحافة الدولية، فلا تستوي الاستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب».

وأضاف قرقاش: «خطأ الترجمة لتغريدة الأخ ضاحي حول استضافة قطر لكأس العالم حظي باهتمام الصحافة الدولية، فلا تستوي الاستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب».

وكان قرقاش أكد أول من أمس، أن قطر فشلت في فكّ أزمتها عبر الإعلام والتدويل، داعياً إياها إلى أن تطرق باب الرياض وستجد الحل، مشيراً إلى أنه «لا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الانهيار».

وأوضح خلال سلسلة من التغريدات على «تويتر» أن الأزمة الحالية مع قطر لم تفتعلها الإمارات أو السعودية، بل إن سياسة قطر الداعمة للإرهاب هي السبب في الأزمة الحالية.

وانتقد قرقاش إقدام الدوحة على إطلاق موقع باللغة الإنجليزية لمهاجمة الإمارات، قائلاً: «تدشين قطر لحساب بالإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات لا ينفع في التعامل مع أزمتها، ليت الجهود تصب تجاه تغيير التوجه الداعم للتطرف والإرهاب».

وأضاف قرقاش: «هي ليست أزمة علاقات عامة، ولم تفتعلها أبوظبي أو الرياض، بل سياسة ترسخت منذ 1995 تدعم التطرف والإرهاب وتطعن الجار في الظهر.. المراجعة ضرورية».

وقال: «تدشين حساب بالإنجليزي ضد الإمارات ما هو إلا بعثرة للجهد والمال، ودون مراجعة حقيقية ستبقى الأبواب موصدة، المؤشرات تدّل على أن أزمة قطر تؤلمها».

واختتم سلسلة تغريداته بالقول: «بعد أن فشلت قطر في فكّ أزمتها عبر الإعلام والتدويل لتطرق باب الرياض، وستجد الحلّ، ولا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الانهيار».

تويتر