الإمارات اليوم

الإمارات تؤكد وقوفها مع البحرين في مواجهة الإرهاب

:
  • أبوظبي - وام

دانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في المنامة بمملكة البحرين الشقيقة، وأسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة، خلال تأمينها عزاء في منطقة الدية.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها أمس، عن إدانة دولة الإمارات، واستنكارها هذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدة موقف الإمارات الثابت، والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب.

وأضافت أن هذه العمليات الإرهابية الخسيسة والمدعومة خارجياً، لن تنال من عزيمة الشعب البحريني الشقيق وحكومته الرشيدة، ومسيرة التنمية والازدهار التي تعبّر بصدق عن مكانة البحرين في المنطقة ودولياً.

وأكدت وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع حكومة مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة العنف والإرهاب، داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف في مواجهة هذه الآفة الخطرة، التي تهدّد أمن واستقرار دول العالم، واجتثاثها من جذورها.

وعبّرت الوزارة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهته، دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني، بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في شارع البديع بمملكة البحرين، وأسفر عن إصابة عدد من رجال الأمن، بينما كانوا يقومون بعملهم في حفظ الأمن والنظام. وأعرب الأمين العام عن استنكاره البالغ لهذا العمل الإرهابي الجبان، الذي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، معبراً عن ثقته التامة بقدرة الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية بمملكة البحرين على كشف ملابسات هذه الجريمة الإرهابية، والجهات التي تقف وراءها، والقبض على الجناة، وتقديمهم للقضاء العادل.

وأكد الزياني أن مثل هذه الجرائم الإرهابية الدنيئة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، لن تؤثر في عزيمة شعب البحرين وتماسكه ووحدته الوطنية.

 

مواد ذات علاقة