دبلوماسي أميركي: علينا وقف دعم قطر للإرهابيين والبناء على قمة الرياض

طالب سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، الإدارة الأميركية بالضغط على قطر، لوقف تمويل «الإخوان» والجماعات الإرهابية الأخرى، لافتاً إلى أن الدوحة تميل إلى تمويل الإرهابيين المتطرفين في جميع أنحاء العالم. وقال بولتون، الذي شغل منصب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الأمن الدولي والحد من الأسلحة، في مقابلة مع موقع «بريتبارت نيوز ديلي» الأميركي، إن «قطر تميل بلاشك إلى تمويل إرهابيين متطرفين في جميع أنحاء العالم». وأوضح أن هناك مزاعم بأن قاعدة العديد الأميركية في قطر ذات أهمية للقيادة المركزية. قائلاً: «ما أود أن أشجع الجميع عليه هو البناء على ما أنجزه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في زيارته للرياض، في حشد أكثر من 50 دولة عربية ومسلمة ضد الإرهاب».

وأكد بولتون أن هناك فرصة للدفع من أجل المضي قدماً، والضغط على قطر لوقف تمويل «الإخوان» والجماعات الإرهابية الأخرى، ومن ثم الانتقال من هناك، ومحاولة استعادة وحدة دول الخليج التي نحتاجها ضد إيران.

ومضى قائلاً: «أعتقد أن علينا أن ننظر إلى تحقيق هدفين، هما خفض الدعم القطري للإرهابيين، لكن أيضاً زيادة قدرتهم (دول الخليج) على العمل معاً ضد التهديد الإيراني».

وفي تصريحات سابقة، طالب بولتون بوضع الحرس الثوري الإيراني وجماعة «الإخوان» على قوائم الإرهاب فوراً.

 

تويتر