عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي

عبدالله بن زايد يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي. وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، وذلك على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض سموه مع الأمين العام إمكانات تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات، مؤكداً سموه التزام دولة الإمارات بمبادئ المنظمة.

وشملت مباحثات الجانبين استعراض المواقف تجاه القضايا العربية والإسلامية والإقليمية، المعروضة على جدول أعمال المنظمة، والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك المتصل منها بملف محاربة الإرهاب.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في سلوفينيا، كارل إيرجافيك، ووزير خارجية كوسوفو، بهجت باتسولي، ووزير خارجية الدومينيكان، ميغيل فارغاس، ووزير خارحية ألبانيا، ديتمير بوشاتي، ووزير خارجية سنغافورة فيفيان بلاكريشنان.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر والمواقف السياسية، حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي، فلاديمير فورونكوف.

 

تويتر