الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية: أول استجابة لدعم مهمتنا لمواجهة إعصار «إيرما» جاءت من محمد بن راشد

شحنة إغاثة إماراتية إلى هايتي لمواجهة آثار إعصار «إيرما». أرشيفية

قال مستودع الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، إن أول استجابة لدعم مهمتنا لمواجهة إعصار «إيرما»، جاءت من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر طائرة إغاثية وصلت إلى هايتي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص سموه على تأكيد دور دولة الإمارات الرائد في مجال العمل الإنساني على الصعيد الدولي، وتقديم يد العون للمناطق التي تتعرض لأزمات وكوارث طبيعية تؤثر في سكان تلك المناطق، وتؤدي إلى تشريد أعداد كبيرة منهم، واستجابة لمناشدات برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وشركاء مستودع الأمم المتحدة.

وبناء على توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفور ورود الأخبار حول إعصار إيرما، الذي يعد من أقوى الأعاصير المسجلة على الإطلاق في منطقة الأطلسي بادرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بتنسيق الجهود مع أعضاء المدينة لتنظيم الشحنة وتجهيزها بالسرعة اللازمة لضمان وصول الطائرة إلى وجهتها قبل الإغلاق المحتمل لمطار هايتي جراء الإعصار.

وشملت مواد الإغاثة إمدادات غذائية ومتطلبات معيشية ووحدات تخزين متنقلة، ومعدات إضاءة ووحدات لاختبار وتنقية مياه الشرب، وغيرها من التجهيزات التي من شأنها التخفيف من معاناة المتضررين من الإعصار.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشحنة هي الخامسة التي ترسلها المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في عام 2017، بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى مناطق منكوبة حول العالم.

 

تويتر