بحث مع السراج تطورات الحوار الليبي

عبدالله بن زايد يؤكد دعم الإمارات لليبيا وحكومة «الوفاق»

عبدالله بن زايد خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا. وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، في نيويورك مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج.

وتناولت المحادثات - خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك - بحث أواصر التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل تطويرها في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والحيوية الأخرى.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى إفادة من السراج حول مستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا والتطورات المتصلة بمساعي الحوار الليبي - الليبي، فضلاً عن الجهود التي تضطلع بها حكومته لاحتواء الأزمة الليبية ومحاربة الإرهاب، وتعزيز المؤسسات الوطنية وتلبية احتياجات قطاع الخدمات.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا في معرض حديثه، عن شكر وتقدير بلاده للدعم والمساهمات السخية التي قدمتها ولاتزال تقدمها دولة الإمارات إلى ليبيا، لمساعدتها على مواجهة تداعيات حالة عدم الأمن والاستقرار التي تمر بها.

وقد أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، موقف دولة الإمارات المبدئي في دعمها الثابت لليبيا ولحكومة الوفاق الوطني، وأعرب عن تطلعه لإنجاح العملية السياسية وفقاً لمبادئها المتفق عليها في مدينة الصخيرات برعاية الأمم المتحدة، وبما يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع البلاد ومكانتها السيادية والاقتصادية الطبيعية في الأوساط الدولية. من جهة أخرى، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك عدداً من وزراء الخارجية على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات الدبلوماسية والسياسية.

 

تويتر