الإمارات اليوم

الأمم المتحدة تثمن استجابة الإمارات لإغاثة لاجئي الروهينغا

:
  • دبي - وام

ثمنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتسيير طائرة خاصة لشحنة مواد إغاثية تعتزم المفوضية إرسالها للاجئين الروهينغا، الذين فروا حديثاً من موطنهم إلى بنغلاديش.

وتوجهت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لاستجابته الكريمة للمناشدة الإنسانية التي أطلقتها مفوضية اللاجئين لتخفيف معاناة لاجئي الروهينغا في بنغلاديش.

وأشاد مدير مكتب المفوضية في الإمارات، توبي هارورد، باستجابة سموه الإنسانية، قائلاً: «نحن ممتنون جداً لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه السخي ولدولة الإمارات والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، على الدور اللوجستي المهم الذي يمكن مفوضية اللاجئين من الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ والأزمات». وأكد هارورد أن «قيادة دولة الإمارات استجابت بسخاء مراراً وتكراراً لكثير من الأزمات الإنسانية التي يواجهها العالم حالياً». وقالت المفوضية إن هذه المساعدات تأتي بوقت تفاقمت فيه أعداد لاجئي الروهينغا الفارين من أعمال العنف في ميانمار لتزيد على 313 ألف شخص.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار السياسية
آخر الأخبار