«رسالة مهمة» من عبدالله آل ثاني للقطريين

1340 حاجاً قطرياً وصلوا إلى السعودية منذ فتح منفذ سلوى

السعودية تواصل استقبال الحجاج القطريين وإكرام وفادتهم. أرشيفية

بلغ عدد الحجاج القطريين الذين عبروا من منفذ سلوى البري 1340 حاجاً حتى الآن، حيث يواصل المنفذ استقباله للحجاج، رغم مساعي السلطات القطرية لعرقلة سير الحجاج. كما رفضت السلطات القطرية طلب الخطوط الجوية السعودية منذ أيام لنقل الحجاج القطريين جواً من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

في السياق نفسه، وجه الشيخ عبدالله آل ثاني، أمس، «رسالة مهمة» للمواطنين القطريين، الذين لديهم مصالح في السعودية، بضرورة الإسراع بتوفيق أوضاعهم داخل المملكة، قبل إغلاق منفذ سلوى بعد الحج.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إخواني وأبنائي القطريين، أرجو من أصحاب الحلال، ومن لهم مصالح بالشقيقة السعودية إنهاء وضعهم بسرعة قبل إعادة قفل المنافذ بعد الحج».

من جانب آخر، أثنى الشيخ عبدالله آل ثاني على الخدمة المقدمة من قبل المسؤولين السعوديين للتسهيل على الحجاج القطريين لأداء مناسك الحج.

وقال آل ثاني في تغريدة له على حسابه على موقع «تويتر»: «أشكر المسؤولين في السعودية على تزويدي بالأرقام ووضعها بالتصميم السابق لسهولة تداوله وتفانيهم في خدمة حجاج بيت الله».

ونشر الشيخ آل ثاني أرقام الهواتف لـ«مركز تواصل لخدمة القطريين» الخاصة باستقبال الاستفسارات المتعلقة ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لاستضافة القطريين في الحج على مدار الساعة.

وكانت السلطات القطرية قد عمدت إلى حجب رقم كانت قد خصصته السعودية للقطريين الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام، في خطوة جديدة تؤكد إصرار الدوحة على التضييق على مواطنيها و«تسييس الحج»، وهو ما رفضه الحجاج القطريون الذين توافدوا على مكة بأعداد فاقت ما سجل في الأعوام الماضية.

وكان الشيخ عبدالله آل ثاني قد غرد على حسابه على «تويتر»: «أرجو من المسؤولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية».

تويتر