أثنى على خدمة السعودية لحجاج قطر

عبدالله آل ثاني يعلن عن أرقام جديدة لخدمة القطريين في السعودية

الأرقام الجديدة لخدمة القطريين في السعودية كما نشرها عبدالله آل ثاني على حسابه. من المصدر

أعلن الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، الذي استجاب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لوساطته في أمر الحجاج القطريين، عن خمسة أرقام طوارئ جديدة لخدمة هؤلاء الحجاج. جاء ذلك عقب حجب قطر لرقم الطوارئ السابق، والحيلولة بين حجاجها ومركز تواصل لخدمة ضيوف الرحمن. ونشر الشيخ عبدالله آل ثاني، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خمسة أرقام خاصة باستقبال الاستفسارات حول برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لاستقبال حجاج قطر، في كل من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الطائف، ومقار إقامة الضيوف في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتقدم في تغريدة أخرى بشكره للمسؤولين السعوديين، على تفانيهم في خدمة حجاج قطر، قائلاً «أشكر المسؤولين في السعودية على تزويدي بالأرقام ووضعها بالتصميم السابق لسهولة تداوله، وتفانيهم في خدمة حجاج بيت الله».

وكانت السلطات القطرية قد عمدت إلى حجب رقم كانت قد خصصته السعودية للقطريين الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام، في خطوة جديدة تؤكد إصرار الدوحة على التضييق على مواطنيها وتسييس الحج، وهو ما رفضه الحجاج القطريون الذين توافدوا على مكة بأعداد فاقت ما سجل في الأعوام الماضية. وكان الشيخ عبدالله آل ثاني قد غرد على حسابه على «تويتر»، أول من أمس: «أرجو من المسؤولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية».

تويتر