القحطاني: حساب عسير لكل من يوضع اسمه في القائمة السوداء

المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني

أكد المستشار في الديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني، أن الغمة عن الخليج ستنجلي قريباً، بالقول: «ستنجلي الغمة عن الخليج، إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً».

وتوعد المستشار بالديوان الملكي بملاحقة وحساب عسير من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب «لكل مرتزق يوضع اسمه في القائمة السوداء».

وقال القحطاني على حسابه في «تويتر»، إنه سيتم فرز الأسماء الواردة في هاشتاغ «القائمة السوداء» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واعداً بأنه سيتم متابعتهم من الآن، ومطالباً المغردين بإضافة كل اسم يرون وجوب ضمه إلى القائمة.

وأكد أن السعودية وأشقاءها من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب «إذا قالوا فعلوا».

وأخيراً، أعلن القحطاني عن قائمة سوداء تضم كل من دعم القيادة القطرية وسياستها الخارجية في الأزمة الخليجية الحالية، مؤكداً أن كل من يوضع اسمه بالقائمة سيحاكم فور انتهاء الأزمة قريباً، على حد قوله.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، علق قائلاً إن «الأخ سعود القحطاني صوت مؤثر في أزمة قطر، ومتابعته ضرورية، والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية».

وأضاف من خلال تغريدات على حسابه في «تويتر»: «تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى»، مضيفاً أن «أزمة قطر عِش دبابير كبير، سلاحه المال والنفوس الضعيفة، والمراجعة الحيّة للارتزاق ضرورية، فثمن شراء الضمائر والأقلام مكلف على الخليج والمنطقة».

من جهته، قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن «كل إرهابي، وكل داعم للإرهاب، وكل عميل مرتزق مكانه القائمة السوداء بئس القائمة وبئس القرار».

وأضاف في تغريدات على حسابه في «تويتر»: «انتهت الحفلة التنكرية، وسقطت المؤامرة، دخل المشاركون والداعمون في القائمة السوداء. أوطاننا عزيزة وشعوبنا في أمن وأمان، اللهم لا شماتة».

تويتر