«العالم الإسلامي» و«البرلمان العربي» يشيدان بقرار فتح المنافذ للحجاج القطريين

أشاد البرلمان العربي ورابطة العالم الإسلامي بأمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بدخول الحجاج القطريين من دون تصاريح إلكترونية، واستضافتهم بالكامل على نفقته، وتوفير الاحتياجات كافة لهم، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة، وموافقته على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة، لتقل الحجاج القطريين كافة على نفقته الخاصة.

وأشارت رابطة العالم الإسلامي في تصريح للأمين العام للرابطة، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه المناسبة، إلى أن الأمر الكريم يحمل في مضامينه دلالات تؤكد القيم الثابتة والراسخة التي ارتكزت عليها السياسة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، موصولةً بتعزيز أواصر أخوتها الإسلامية والعربية والخليجية، مؤكدة في السياق ذاته عُمق العلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري، وقيادة المملكة العربية السعودية، والأسرة المالكة في قطر.

وقال الدكتور العيسى إن المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تترجم على الدوام بسجلها التاريخي المشرف أفقها الإسلامي والإنساني الواسع والحاضن، كما تترجم من جانب آخر توصيفها السياسي الحكيم، وإدراكها الواعي أن الُّلحمة الأخوية هي في عمق الوجدان الكبير لخادم الحرمين الشريفين، وأنه لا ينال من راسخها الثابت أي سياق غير محسوب على وشائج روابطها المترسخة والعميقة، كما لا ينال من الاستحقاق الديني في أداء الشعيرة الإسلامية لأي مسلم أيُّ متغيِّر، وقد كان هذا محل تأكيد المملكة العربية السعودية مسبقاً، ممثلاً مبدأها الشرعي الثابت والراسخ.

واعتبر الدكتور العيسى التواصل الأخوي من خادم الحرمين الشريفين نحو الشعب القطري تقديراً منه لتلك الوشائج، تحفها معاني الاستضافة الخاصة في إطار مساعي ووسائط الخير التي تستصحب تاريخ الشعبين الشقيقين والتعاطي الأخوي بينهما.

ولفت في ختام تصريحه إلى أن رابطة العالم الإسلامي تثمّن التأكيد على هذه الرابطة الأخوية بمثل هذه الحفاوة غير المستغربة في سجل قِيَمِها الرفيعة بين الأشقاء.

في السياق نفسه، أشاد الدكتور رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، بأمر الملك سلمان. وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذا الأمر الكريم يعبر عن شهامة الموقف ونبل الأخلاق ونخوة العرب، وكلها خصال حميدة اتسمت بها شخصية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ما يعبر عن متانة العلاقات وعمقها ورسوخها بين قادة وشعوب دول الخليج العربي.

تويتر