مصادر خليجية: مبعوثا تيلرسون إلى المنطقة لا يحملان أيَّ جديد

زيني وليندركينغ خلال لقائهما الجار الله في الكويت. أ.ب

أكدت مصادر خليجية أن مبعوثي وزير الخارجية الأميركية، ريكس تيلرسون، إلى المنطقة لا يحملان أي جديد، فيما يواصل المبعوثون الكويتيون تحركاتهم، عبر إيصال رسائل خطية من أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى قادة دول في المنطقة بشأن الأزمة القطرية.

وواصل مبعوثا وزير الخارجية الأميركي، الرئيس السابق المتقاعد للقيادة المركزية الأميركية الجنرال أنتوني زيني، ونائب وزير الخارجية الأميركي تيموثي ليندركينغ، جولتهما في المنطقة، وبحثا في الكويتمع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، الجهود التي يقوم بها البلدان، لرأب الصدع في العلاقات الخليجية.

وأكد المبعوثان، خلال اللقاء، استمرار دعم بلادهما للمساعي التي تقوم بها الكويت، ومضاعفة الجهود لإنجاحها.

ومن المقرر أن تشمل جولتهما بعد الكويت السعودية والإمارات وقطر، قبل أن يعودا إلى واشنطن غداً.

وأكدت مصادر خليجية أن مبعوثي تيلرسون إلى المنطقة، لا يحملان أي جديد لحل أزمة قطر.

إلى ذلك، سلم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، مبعوثاً من أمير الكويت، رسالة إلى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تناولت آخر المستجدات في المنطقة، والقضايا محل الاهتمام المشترك، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وفي مسقط، سلم الشيخ صباح الخالد رسالة من أمير الكويت إلى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، تسلمها الممثل الخاص للسلطان، أسعد بن طارق بن تيمور. كما سلم الشيخ صباح الخالد رسالة من أمير الكويت إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 

تويتر