أكد أن الإمارات شامخة يعرف قدرها الصديق والشريك

قرقاش: محمد بن زايد أحد رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبـلهم

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يبقى أحد رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبلهم، مشدداً على أن «الإمارات ومحمد بن زايد يمثلان توجهاً في المنطقة يدعوان إلى الاستقرار والتنمية».

وكتب قرقاش على حسابه في «تويتر»، تغريدات رداً على الهجوم الخسيس من قناة «الجزيرة» القطرية التي تدعم وتروج للطائفية والفتنة والتطرف.

وقال: «الهجوم الخسيس على الإمارات والشيخ محمد بن زايد يعقد من تأزم الوضع ولا يحلّه، تناول وضيع ينال من مصالحه الوطنية الحقيقية لصالح دوره الوظيفي».

وأضاف: «اتفقت أم لم تتفق، الإمارات ومحمد بن زايد يمثلان توجهاً في المنطقة يدعوان إلى الاستقرار والتنمية، والسقوط المريع في التناول الإعلامي دليل ذلك».

وأكد أن «أهم جوانب المواجهة الحالية تعرية الاستخدام الحزبي للدين في رسم المستقبل، فالدول المتصدية للإرهاب ليست بحاجة إلى مثل هذه الرؤية الحزبية».

وقال: «تبقى الإمارات شامخة يعرف قدرها الصديق والشريك، ولن تنالها إمارة أو قناة أو حزب، ويبقى محمد بن زايد أحد رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبلهم».

وكان قرقاش، أكد في تغريدات سابقة أن استراتيجية قطر في التعامل مع أزمتها «محكوم عليها بالفشل لأنها لا تعالج جذور الأزمة التي تتمثل بدعم التطرف والتدخل لتقويض أمن واستقرار دول المنطقة».

وقال إن الحل يكمن في المراجعة الصريحة لتراكم أخطاء في حق المنطقة والجار. وأشار إلى أن قطر مازالت مبتعدة عن جوهر القضية وهو ضرورة تنفيذ مطالب الدول الأربع الداعية لوقف دعم الإرهاب، وأهمها الامتناع القطري عن إيواء المتطرفين وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة والالتزام بالاتفاقات الموقعة.

واعتبر أن الخطاب القطري الحالي مكابر وعالي الصوت، ويفتقد إلى النفس الخليجي التقليدي، مشيراً إلى أنه «خطاب يفتقد للصراحة مع ماضيه وممارسته، بل يريد أن يفرض تسويته بشروطه».

تويتر