رسالة لرئيس الدولة يتسلّمها محمد بن راشد من أمير الكويت

محمد بن راشد لدى استقباله الشيخ صباح خالد الحمد الصباح. وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، في دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مبعوث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يرافقه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام الكويتي بالوكالة، الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح.

وتسلّم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسالة خطية موجهة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

في السياق، تسلّم نائب العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان، رسالة خطية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أمير الكويت.

والتقى وزير الخارجية الكويتي بعد تسليمه الرسالة، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير. كما استكمل المبعوث الكويتي جولته في مصر، والتقى بالرئيس السيسي بشأن الأزمة القطرية ودور الوساطة الكويتية، وسلمه رسالة من أمير الكويت.

وأكد السيسي دعم بلاده للمساعي الكويتية لتعزيز وحدة الصف والتكاتف بين الدول العربية، مشيراً إلى ضرورة تجاوب قطر مع شواغل مصر والدول الخليجية الثلاث.

كما استعرض وزير الخارجية الكويتي المساعي التي تبذلها بلاده في سبيل تعزيز وحدة الصف والتكاتف بين الدول العربية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الأمة العربية، مؤكداً محورية دور مصر على صعيد العمل العربي المشترك باعتبارها دعامة رئيسة للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وبالتزامن مع ذلك يصل مبعوثان أميركيان إلى الكويت، قبل شروعهما في جولة على الدول الأربع المقاطعة لقطر، ويضم الوفد الأميركي الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي تيموثي لينديركينغ. وسينتقل الموفدان بعد زيارة السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى قطر.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، أن بلاده تؤيد المساعي الكويتية لإيجاد حل للأزمة القطرية، مبدياً تفاؤله بجهود الوساطة الكويتية.

تويتر