«الخارجية الليبية» تؤكد دقة القائمة الجديدة للإرهاب

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في الحكومة الليبية المؤقتة، دقة القائمة الجديدة للإرهاب، التي أصدرتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، والمتضمنة تسعة كيانات من بينها ستة كيانات ليبية، وتسعة أفراد من بينهم إرهابيون ليبيون.

وأعربت الوزارة، في بيان، عن امتنانها وتقديرها للإمارات والسعودية والبحرين ومصر، في تلبيتها لطموحات الشعب الليبي، التي عبر عنها بجلاء من خلال انتخابات 2012 و2014 النيابية، ومن أهمها درء خطر الإرهاب والمؤسسات والأشخاص الداعمين له في ليبيا، لافتة الانتباه إلى أن الأمن القومي العربي ليزداد بهذه القرارات الشجاعة قوة وصلابة، في مواجهة تعنت دولة قطر.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي دولاً ومنظمات إلى ضرورة التكاتف والتعاون، من أجل التصدي لهذه الكيانات ومن يدعمها دولاً وأفراداً، وفي مقدمة تلك الدول دولة قطر، التي أغدقت الأموال والسلاح على تلك الأسماء الواردة في القائمة الأولى والثانية، في سبيل تحقيق أحلامها الزائفة في السيطرة على ليبيا، ومقدرات ومصير شعبها.

وأوضح البيان أنه سبق أن عرضت القيادة العامة للجيش الليبي، عبر المتحدث باسمها العقيد أحمد المسماري، أدلة دامغة تثبت تورط قطر في دعم الإرهاب والإرهابيين في ليبيا، ما أطال معركة تحرير بنغازي، وضاعف الخسائر البشرية والمادية.

 

تويتر