بالصور...وفاة "العمدة القط" بعد أن حكم مدينة أميركية لـ 20 عاماً

صورة

أعلن حساب القط ستابس، عمدة مدينة تالكيتنا، في ولاية ألاسكا الأميركية، وفاته اليوم، وذلك نتيجة الشيخوخة. ونعت ستابس، "العمدة القط"، الأسرة الأميركية التي تتبناه بحزن عميق قائلة "لقد رحل العمدة المحبوب"، الذي "عاش مناضلاً حتى آخر يوم في عمره"، فيما جاءت آخر تغريدة على حساب ستابس على "تويتر" اليوم لتعلن وفاة "العمدة القط" حيث جاء فيها " الخبر السعيد: أنا في السماء.. والخبر السيء كل الكلاب تذهب إلى السماء".
وحكم ستابس تالكيتنا، المدينة التي يقترب تعدادها من ألف نسمة في آلاسكا، على مدى 20 عاماً، بعد نجاحه في جميع انتخابات المدينة طوال هذه الفترة، حيث حكم عقدين من الزمن من دون معارضة أو مشاكل في المدينة، حيث كانت يتمتع بشعبية كبيرة وسط سكان المدينة بالإضافة إلى السياح الذين كانوا يفدون إلى المدينة أملاً في مقابلة عمدتها، خاصة وهو يشرب مشروبه المفضل كل يوم، وهو الماء بالنعناع، في دكان صغير حيث عُثر عليه قبل 20 عاماً.
وحالة المعارضة الوحيدة التي قابلها "العمدة القط" كانت عبارة عن هجوم وحشي من كلب بري على ستابس في 2013، إلى أن العمدة نجا من هذا الهجوم وواصل منصبه.
ونفق ستابس الليلة الماضية بسبب أمراض الشيخوخة، بعد أن بلغ عمره 20 عاماً وثلاثة أشهر. و"العمدة القط" ينتمي إلى فصيلة قطط المانكس الذكية.
وبدأت شهرة ستابس قبل 20 عاماً عندما وجده صاحب الدكان في كرتونة مقطوع الذيل وهو بعمر ثلاثة أشهر فقط مع مجموعة من القطط الصغيرة، وكان "ستابس" بلا ذيل، فتم العناية به، ثم تم تعيينه ليكون أول عمدة على المدينة كنوع من التكريم له، حيث انتخبه السكان في عام 1997، ليشكل جذباً للسياحة في المدينة.

تويتر