مستشار سعودي يعرّي فيديو «الكذب الفاضح» لقناة الجزيرة

عرضت قناة الجزيرة القطرية، في أحد برامجها التي ترصد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالت إنه للمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، بغرض السخرية، لكنها لم تدرك أن الرد عليها سيكون مفحماً وفاضحاً لما تنتجه من مواد كاذبة.

وبثت القناة القطرية المقطع الذي يظهر إعلامياً سعودياً، قالت الجزيرة إنه المستشار القحطاني، أيام عمله مراسلاً، وهو يقوم بتسجيل تقرير صحافي، ويعيد التسجيل أكثر من مرة، وركزت على ما سمته «التعليقات الساخرة» على المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلا أن رد المستشار السعودي على قناة الجزيرة كان سريعاً ومفحماً، إذ أوضح عبر حسابه الرسمي على «تويتر» أن الشخص الذي ظهر في الفيديو ليس سعود القحطاني، مؤكداً في الوقت نفسه أن ليس من المعيب على أي إعلامي إعادة التسجيل أكثر من مرة.

وقال القحطاني على «تويتر»: «ليس غريباً أن تظهر الجزيرة بهذا المنظر البائس والكذب الفاضح، فمفتاح فهم سياسة القناة التي رسمها القائمون عليها هو الكذب على قدر الألم».

ثم أوضح في تغريدة أخرى هوية الشخص الذي ظهر في الفيديو، وقال «الأخ الكريم الذي ظهر في المقطع الذي نشرته الجزيرة هو الأستاذ مشعل العنزي. وليس هناك عيب أنه أعاد تسجيل المقطع».

 

تويتر