«الجامعة» تؤكد دعمها لأي جهد سياسي يهدف إلى تسوية الأزمة في ليبيا

خليفة حفتر وفايز السراج. أرشيفية

أكدت جامعة الدول العربية دعمها لأي جهد أو تحرك سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للوضع في ليبيا، من خلال تشجيع حوار ليبي- ليبي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية والخروج بالحلول التوافقية اللازمة، لاستكمال الاستحقاقات المنصوص عليها في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

وشدد المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة، محمود عفيفي، في تعقيبه على خارطة الطريق التي أعلن عنها فايز السراج، السبت الماضي، على تقدير أحمد أبوالغيط لكل المواقف والتحركات الرامية إلى تحقيق التوافق المنشود بين الأشقاء الليبيين، والتي كان آخرها ما طرحه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في هذا الاتجاه. وأشار إلى مساندة الجامعة لكل الجهود التي بذلت لحلحلة الأزمة، بما في ذلك إطار المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، والاجتماعات المتعددة التي استضافتها القاهرة بين الأطراف الليبية، واللقاء الذي جمع بين السراج والمشير خليفة حفتر في أبوظبي، والمساعي التي تقوم بها آلية دول جوار ليبيا.

وأضاف المتحدث أن الجامعة ستبقى ملتزمة بمرافقة الأشقاء الليبيين من أجل استئناف واستكمال هذه المسيرة السياسية، بغية تجاوز حالة الانسداد التي تحول دون تنفيذ اتفاق الصخيرات.

 

تويتر