تلفزيون الشارقة يطلق اليوم برنامجاً يوثق دور قطر الداعم للإرهاب

أعلن تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، أمس، عن إطلاق برنامج جديد يبدأ عرضه اعتباراً من اليوم، تحت عنوان «الإرهاب.. حقائق وشواهد». ويستعرض البرنامج، الذي يعده مركز الأخبار، حقائق معرفية تفصيلية حول الجذور الخفية لدور حكومة قطر الفاعل في تغذية آلة التطرف والتنظيمات الإرهابية في المنطقة وخارجها.

ويكشف البرنامج، الذي يبث على مدار 50 دقيقة في تمام الساعة الـ10 يوم الخميس من كل أسبوع، حقائق مثيرة وشواهد تعرض للمرة الأولى حول الآليات التي تتبعها الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها حكومة قطر، لإيصال دعم للمنظمات الإرهابية والمتطرفين حول العالم، يتمكنون من خلاله من شن عمليات إرهابية تكون حصيلتها قتل الأبرياء وترويع الآمنين.

وقالت مدير مركز الأخبار سناء بطي حديد: «يؤكد البرنامج إيماننا في مؤسسة الشارقة للإعلام بأهمية مكافحة التطرف والتوعية بأخطار الإرهاب ودعمه، فالبرنامج يخاطب جميع أفراد مجتمعاتنا في وطننا العربي من مختلف الأعمار والأجناس، مسلطاً الضوء على ممولي الإرهاب وداعميه، والآثار المترتبة عليه، ليوجه دعوة مفادها ضرورة العمل معاً للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه، والتصدي له بكل الأشكال الممكنة والمتاحة».

وأضافت: «يركز البرنامج في حلقاته الأولى على دور حكومة قطر الفاعل في تغذية الإرهاب ودعم المتطرفين في جميع أنحاء العالم، لاسيما في مصر وسورية وليبيا واليمن ولبنان، وغيرها من الدول التي كانت ضحية مباشرة أو غير مباشرة للسياسات القطرية غير المسؤولة، إذ يكشف الآلية التي دعمت بها الدوحة الجماعات الإرهابية مادياً ومعنوياً، والآثار المدمرة التي ترتبت على هذا الدعم».

وأوضحت: «يتوقف (الإرهاب.. حقائق وشواهد) عند الدور الجوهري لآلة الإعلام القطرية في تذكية التطرف في العالمين العربي والإسلامي، ودورها في زعزعة الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة برمتها، في وقت يكشف زيف الادعاءات التي تطرحها ويفندها، ويضع أمام المشاهد مجمل الحقائق لتكتمل صورة المشهد أمامه». وأضافت: «على الرغم من تركيز البرنامج على دور حكومة قطر في دعم الإرهاب، فإن فكرته تتصدى للإرهاب عموماً».

والبرنامج من إعداد عبدالمجيد أبوكويك، وتقديم الإعلامي مصطفى الزرعوني، ومن إخراج سلطان السويدي.

تويتر