مندوب السعودية: قطر تصر على زعزعة أمن المملكة ودول المنطقة ودعم الإرهاب

أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبد الله بن يحيى المعلمي ..أن قطر تصر على زعزعة أمن المملكة ودول المنطقة ودعم الإرهاب الذي هدد العالم بأسره .. إضافة إلى شراكتها مع إيران في توجهها الذي لم يتوقف عن إيجاد الفوضى العارمة في دول المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن مندوب المملكة في بيان له اليوم .. إن بلاده و دولة الإمارات ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية اتخذت قرارا سياديا في مقاطعة قطر .. وذلك حفاظا على ضبط الأمن في المنطقة والضغط على الدوحة لوقف دعم الإرهاب .. مشيرا إلى أن قطر اختارت أن تكون إيران حليفا لها واستمرت / 20 / عاما في دعم الجماعات الإرهابية مع علمها بما يكيدونه ضد دول المنطقة.

وقال المعلمي .. إن دعم قطر المستمر للإرهاب أدى إلى أن تكون الدوحة الملاذ الأول للإرهابيين الذين يجدون البيئة الخصبة فيها وتستقبلهم وتسمح لهم بالتآمر ضد دولهم.

وشدد على أنه حفاظا من الدول الأربع على إبقاء قطر في محيطها الطبيعي .. فقد أعطيت فرصا عدة لوقف دعمها الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول .. مشيرا إلى أن آخرها عامي 2013 و2014 إلا أن هذه المساعي فشلت ولم تلتزم الدوحة بالمطالبات.

تويتر