سيارة تدهس محتفلين بعيد الفطر في نيوكاسل

أعلنت الشرطة البريطانية الأحد، أن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا صباحاً بعد أن صعدت سيارة على الرصيف في مركز "ويست غيت سبورتز" الرياضي في مدينة نيوكاسل بشمال إنجلترا.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق أن المئات كانوا يحتفلون بعيد الفطر في المركز الرياضي وأن هناك طفلين بين المصابين.

وقالت الشرطة في بيان "اليوم الأحد الخامس والعشرين من يونيو وفي الساعة 9:14 صباحا تقريبا تلقت شرطة نورثمبريا تقارير بأن سيارة صدمت مارة خارج مركز وستجيت الرياضي في نيوكاسل أبون تاين". وأضافت أن "تحريات الشرطة مستمرة لتحديد ما حدث بالضبط ولكن في الوقت الحالي لا نعتقد أنه حادث إرهابي".

وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل في بريطانيا فيديو يظهر حالة الرعب التي أصابت المحتفلين إثر الحادث الذي لم تعرف تفاصيله بعد.

وفي أول تعليق للسلطات الأمنية في المنطقة، رجحت الشرطة في تصريح على تويتر ألا تكون للحادث أي دوافع إرهابية، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال جارية.

في حين أفاد شهود عيان أن 5 أشخاص أصيبوا على الأقل، مؤكدين أن السيارة دهست مجموعة من الناس بعد انتهائهم من صلاة عيد الفطر في مركز "ويست غيت" وتجمعهم في احدى الزوايا خارج المركز، وبينهم العديد من العائلات والأطفال.

إلى ذلك، أوقفت الشرطة امرأة تبلغ من العمر 42 عاماً بحسب المعلومات الأولية.

وأفاد شاهد عيان بحسب ما أفادت وسائل إعلام بريطانية أن امرأة فقدت السيطرة على سيارتها على ما يبدو، ودهست عدداً من الناس المتجمهرين في إحدى الزوايا، وكان بينهم العديد من الأطفال.

تويتر