السعودية والبحرين يبحثان مع بريطانيا الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب

التقى عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، أمس، في لندن بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود المشتركة لمحاربة التطرف والإرهاب ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

في السياق نفسه، أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس، أهمية استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وبريطانيا، في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تحديات جسام في مقدمتها الإرهاب وتزايد خطر التنظيمات الارهابية، وأهمية القضاء عليها وردع كل من يدعمها ويمولها ويأويها.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أعرب خلال لقائه مع بوريس جونسون في لندن عن اعتزاز مملكة البحرين بما يربطها من علاقات وطيدة مع بريطانيا.

من جانبه، أكد جونسون حرص المملكة المتحدة على التواصل والتنسيق مع مملكة البحرين لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقارناً بين نهج الإمارات والسعودية والبحرين من جهة، ونهج دولة قطر من جهة أخرى، «شتان بين من انتقى نهج الصدق والاحترام والثقة وكسب الشقيق والشريك، وبين من اختار غير هذا الطريق، يبقى التوفيق رفيق الوضوح والمصداقية والصفاء».

 

تويتر