أكد أن تدخل الدوحة وتحريضها المتكرر لن يمر مرور الكرام

قرقاش: مجلس التعاون يحترم الاختلاف والاستقلالية ويمنع التآمر والتــــحريض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تجمع سياسي اقتصادي يحترم الاختلاف والاستقلالية ولكنه قطعاً يمنع التآمر والتحريض، مشدداً على أن تدخل الدوحة وتحريضها المتكرر لن يمر مرور الكرام.

وكتب قرقاش، في تغريدات على «تويتر»، أمس، «إذا كان الشقيق يصرخ بضرورة احترام سيادته واستقلاليته، المنطق ذاته أن للأشقاء سيادة واستقلالية في إجراءاتهم رداً على دعمه للتطرف والإرهاب».

أنور قرقاش:

• ألم يدرك الشقيق أن دعمه للتطرف والإرهاب سيعزله وسيجعله مطالباً بالمراجعة؟

• مقابلة الشيخ حمد بن جاسم مع «شارلي روز» منقوصة، دفاع ومظلومية وتودد إلى واشنطن، وعدم تحمل مسؤولية.

وأضاف: «لكن أبعد من هذه الرؤية الضيقة المجلس الذي يجمع الشقيق بأشقائه، تجمع سياسي اقتصادي يحترم الاختلاف والاستقلالية، ولكنه قطعاً يمنع التآمر والتحريض».

واستطرد: «وهنا بيت القصيد، هل توقع الشقيق أن تدخله وتحريضه المتكرر سيمر مرور الكرام؟ ألم يدرك أن دعمه للتطرف والإرهاب سيعزله وسيجعله مطالباً بالمراجعة؟».

وكتب قرقاش في تغريدة أخرى «نكرر بأن (بطولات الحصار) الوهمي، وعبارات التأييد الحزبية المدفوعة الثمن مسبقاً لن تعفيه من معالجة سجل من التدخل والتآمر وتبني أجندة التطرف».

وتطرق إلى المقابلة التي أجراها رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، مع برنامج «شارلي روز» الذي تبثه قناة «بي بي إس» الأميركية.

وقال «مقابلة الشيخ حمد بن جاسم مع (شارلي روز) منقوصة، دفاع ومظلومية وتودد إلى واشنطن، وعدم تحمل مسؤولية عن سياسات عاثت فوضى وتطرفاً، وصمت عن وعود نكثت».

تويتر