منتدى تعزيز السلم يدعو قطر إلى تصحيح الأخطاء

دعا منتدى تعزيز السلم، في المجتمعات المسلمة، دولة قطر إلى مراجعة نفسها، والتراجع عن أخطائها، والعودة إلى أحضان البيت الخليجي.

وقال، في بيان، إن المنتدى تابع بقلق بالغ، ما قامت به الحكومة القطرية من تمزيق للصف العربي، وخروج على البيت الخليجي، وإساءة إلى سماحة الإسلام، بدعم الجماعات الإرهابية، وإثارة القلاقل في البلدان الآمنة، وإذكاء النزاعات الطائفية، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات علاجية من قبل دول مجلس التعاون، وعدد من الدول العربية والإسلامية، لدرء المفاسد الناجمة عن تصرفات الحكومة القطرية، الرامية إلى تقويض أسس الاستقرار والأمن في المنطقة. وأضاف أن رئاسة المنتدى، وأمانته العامة، تتوجهان بالدعوة إلى دولة قطر لأن تراجع نفسها، وترجع إلى أحضان البيت الخليجي، وتتراجع عن أخطائها، وتعود إلى الصف العربي والإسلامي في مكافحة الإرهاب، وتعزيز التلاحم والاستقرار، مؤكداً أن «من الحكمة أن تصحح الأخطاء، وتراجع المواقف، كما في رسالة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (الرجوع إلى الحق خير من التمادي على الباطل)».

• (المنتدى) تابع بقلق بالغ ما قامت به الحكومة القطرية من تمزيق للصف العربي، وخروج على البيت الخليجي.

وأكد البيان أن المنتدى، الذي يضم العشرات من العلماء، تأسس في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية، فضاء التسامح والتصالح للدعوة إلى السلام والمحبة والوئام، بين أبناء الأمة العربية والإسلامية، وبني البشرية جمعاء، ولمكافحة التطرف والغلو والإرهاب.

وأضاف أن المنتدى «لم يفتأ في ملتقياته السنوية، ومبادراته المتنوعة، يدعو إلى التضامن والتعاون بين كل الفاعلين من حكومات وعلماء ومثقفين، اقتناعاً منه بأنه لن يهزم الإرهاب ويستأصل الداء إلا من خلال هذا التضامن، وانطلاقاً من حرصه الشديد على روح التضامن، وأمله الوطيد أن يسود منطق التعاون، لأن ذلك هو السبيل الوحيدة للوصول بالأمة إلى بر الأمان».

تويتر