أمير قطر لرئيس إيران: نريد تعزيز علاقاتنا أكثر مما مضى

أفاد الموقع الالكتروني للرئاسة الإيرانية، بأن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أجرى السبت اتصالا هاتفيا مع الرئيس حسن روحاني، أكد فيه أن جميع الشروط مؤاتية لتوسيع أفق التعاون  بين البلدين. فيما أكد أمير قطر "ضرورة توسيع العلاقات الثنائية خاصة مع عدم وجود أي عائق أمام تطويرها".

وأبدى الرئيس الإيراني للأمير تميم رغبة طهران في تطوير العلاقات مع دول العالم كافة  خاصة الجيران وقال: "هناك إمكانيات وطاقات واسعة للتعاون المشترك بين إيران وقطر ويجب استخدامها".

وأوضح الرئيس الإيراني أن الطائفية من التحديات المتفاقمة التي تضر بالأمن قائلا: "نريد أن يتخذ العالم الإسلامي خطوات إلى السلام والإخاء ونستعد لإجراء المفاوضات في هذا الصدد".

وهنأ أمير دولة قطر من جانبه إعادة انتخاب روحاني رئيساً للجمهورية وحلول شهر رمضان المبارك وقال: "علاقاتنا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عريقة وتاريخية ووثيقة، ونريد تعزيز هذه العلاقات أكثر مما مضى".

كما أكد أمير دولة قطر على أن بلاده لا ترى أي مانع في مسار تعزيز العلاقات الثنائية، مضيفاً أن الحوار والمفاوضات تشكل قطعا السبيل الوحيد لحل المشاكل، وأن عملية الوساطة التي تبنتها دولة الكويت بالنيابة عن دول الشاطئ الجنوبي لمنطقة الخليج يجب أن تتواصل.

وفي الختام قال أمير دولة قطر إنه سيوعز إلى الجهات المعنية في بلاده باتخاذ الجهود لتنمية العلاقات مع طهران.

تويتر