قوات الاحتلال تطلق قنابل غازية سامّة في مخيم قلنديا

اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة، معزّزة بنحو 10 آليات عسكرية، فجر أمس، مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وأطلقت القنابل الغازية السامة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال أطلقت عشرات القنابل الغازية السامة في شوارع المخيم، في الوقت الذي ألصق جنود من هذه القوات «منشورات» تحريضية باللغة العربية، على أبواب المحال التجارية وجدران المنازل، تدعو أهل المخيم إلى «مراقبة أبنائهم، وعدم انجرارهم وراء فئة تدعي الوطنية»، بحسب زعم المنشورات.

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة حيفا، أمس، حكماً بالسجن أكثر من أربع سنوات، على سيدة عربية من داخل الخط الأخضر، انضمت مع زوجها وأطفالها الثلاثة في 2015، إلى تنظيم «داعش» في العراق. وقالت وزارة العدل الإسرائيلية، إن محكمة حيفا أصدرت حكماً بالسجن لـ50 شهراً، على صابرين زبيدات من بلدة سخنين، بتهمة زيارة دولة معادية، والمشاركة في تنظيم إرهابي. وقال تحقيق الشرطة، إن زبيدات (30 عاماً) أقنعت زوجها وسام (41 عاماً)، بالانضمام إلى تنظيم «داعش»، مع أطفالهما الثلاثة، الذين يبلغون من العمر ثلاث وست وثماني سنوات.

وتوجهت العائلة من إسرائيل إلى رومانيا في يونيو 2015، ومنها إلى تركيا ثم إلى سورية، فمدينة الموصل العراقية، بحسب «شين بيت».

وبعد أشهر قرر الزوجان العودة، واعتقلا في تركيا.

تويتر