رئيس الفلبين السابق يشارك في تظاهرة ضد دوتيرتي

epa05814084 Former Filipino president Benigno Aquino III (C) speaks to media as he joins a demonstration to mark the 31st anniversary of the EDSA People Power Revolution in Quezon City, east of Manila, Philippines, 25 February 2017. Protesters criticized the present government led by President Rodrigo Duterte, claiming that various human rights violations have been committed by authorities under his rule. The activists also called for the resumption of peace talks between the government and communist rebels. The People Power Revolution (EDSA Revolution) culminated between 22 to 25 February 1986, wherein a citizens' uprising ousted dictator Ferdinand Marcos. EPA/FRANCIS R. MALASIG

انضم الرئيس الفلبيني السابق بنينيو أكينو الثالث، إلى نحو 2000 متظاهر في شوارع مانيلا، أمس، احتجاجاً على الحرب الدامية التي يخوضها الرئيس رودريغو دوتيرتي ضد المخدرات.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر الشرطة محذرين من أن حملة الاعتقالات التي أطلقها دوتيرتي تنذر بعودة البلاد إلى الديكتاتورية التي عاشتها في ظل حكم فرديناند ماركوس قبل الإطاحة به عام 1986.

انتقد أكينو تعامل الحكومة مع عضو مجلس الشيوخ ليلى دي ليما، المعارضة الرئيسة للحرب الحالية على المخدرات التي اعتقلت أول من أمس.

وتقول دي ليما التي شغلت منصب وزيرة للعدل خلال حكم أكينو، إن اعتقالها لتهم تتعلق بتورطها في تجارة المخدرات كان عبارة عن عملية تصفية حسابات نتيجة انتقاداتها لدوتيرتي منذ أن كان عمدة مدينة دافاو الجنوبية.

وقتل 2555 شخصاً يشتبه بتورطهم في المخدرات، فيما قتل 4000 في ظروف غامضة.

مانيلا – أ.ف.ب

تويتر