الجبير يؤكد من بغداد دعم السعودية لاستقرار العراق

العبادي لدى استقباله الجبير في بغداد. أ.ف.ب

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، خلال زيارة إلى بغداد هي الأولى لوزير خارجية إلى هذا البلد بعد عام 2003، دعم السعودية للعراق في محاربة الإرهاب، وإعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

والتقى الجبير لدى وصوله إلى بغداد نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في وزارة الخارجية، قبل لقائه رؤساء الوزراء حيدر العبادي والجمهورية فؤاد معصوم ومجلس النواب سليم الجبوري.

وأكدت رئاسة الوزراء في بيان «أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل التعاون في محاربة الإرهاب وأفكاره التي تؤثر في عموم المنطقة والعالم».

وقالت إن «العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة».

وأضافت أن «الجبير هنأ بالانتصارات المتحققة في العراق على العصابات الإرهابية ودعم السعودية للعراق في محاربة الإرهاب»، مبدياً «استعداد السعودية لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة».

وأكد الجبير أن «الروابط التي تجمع المملكة مع العراق كثيرة جداً، وهذه الزيارة تأتي لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الصحيح». وأضاف أن المملكة تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية وتدعم وحدة واستقرار العراق، داعياً إلى العمل على تبادل زيارات مسؤولي البلدين وتفعيل جميع الملفات العالقة. وأشار إلى أن هناك رغبة للعمل على فتح منفذ جميمة بين العراق والمملكة، وبحث ملف تشغيل الخطوط الجوية المباشرة بين البلدين.

 

تويتر