تقدمت باتجاه غرب المدينة

القوات العراقية تستعيد 6 قرى من «داعش» بالموصل

شنت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة، أمس، هجوماً برياً لطرد تنظيم «داعش» من الأراضي التي لاتزال خاضعة لسيطرته في غرب الموصل، حيث استطاعت السيطرة على ست قرى تقع جنوب المدينة

منظمة «أنقذوا الأطفال» في العراق: يوجد نحو 350 ألف طفل محاصرين في غرب الموصل.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رسمياً، في بيان أمس، بدء العملية البرية في غرب الموصل، ودعا القوات العراقية إلى «الاهتمام بكرامة الإنسان، واحترام حقوق الإنسان»، خلال المعركة، ومراعاة النازحين بسبب القتال.

وجاء في البيان: «نعلن انطلاق صفحة جديدة من عمليات (قادمون يا نينوى) لتحرير الجانب الأيمن من الموصل».

من جهته، أعلن قائد عمليات «قادمون يا نينوى»، الفريق عبدالأمير رشيد يار الله، أمس، نجاح الفرقة التاسعة في تحرير ست قرى في الساحل الأيمن للمدينة. وقال يار الله في بيان، إن قطعات الشرطة الاتحادية حررت قرى عذبة واللزاكة والكافور والجماسة والبجواري وكنيطرة جنوب الموصل.

في غضون ذلك، أعلن مصدر أمني عراقي، أمس، مقتل 14 شخصاً بتفجيرين في الجانب الأيسر من الموصل.

في الأثناء، صرّح مدير مكتب منظمة «أنقذوا الأطفال» في العراق، ماوريتسيو كريفاليرو، بأنه يوجد نحو 350 ألف طفل محاصرين في غرب الموصل. وحذّر من أن تأثير القصف المدفعي وغيره من الأسلحة المتفجرة في شوارع المنطقة الضيقة ذات الكثافة السكانية العالية «سيكون على الأرجح أكثر دموية وعشوائية من أي شيء آخر رأيناه في الصراع حتى الآن». وقال في بيان إن «العائلات في غرب الموصل تخبرنا بأن الفرار ليس خياراً، فإذا حاولوا الفرار فإنهم يكونون عرضة لخطر الإعدامات الفورية على أيدي مسلحي تنظيم (داعش)، أو نيران القناصة أو الألغام الأرضية».

تويتر