انتحار إرهابييْن.. والقبض على آخرَيْن خلال مداهمة في جدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس، انتحار إرهابيين اثنين فجرا نفسيهما، وإلقاء القبض على اثنين آخرين، خلال مداهمة قوات الأمن وكرين لخلية إرهابية، بشكل متزامن في جدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن متحدث أمني لوزارة الداخلية، قوله إن قوات الأمن داهمت، أمس، وكرين لخلية إرهابية، بشكل متزامن يقع الأول في حي الحرازات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة اتخذها عناصر الخلية مأوى لهم، ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة.

وأوضح أنه بعد تطويق الاستراحة، وتأمين المواقع المجاورة لها، بادر شخصان كانا داخلها بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن، ولم يستجيبا للنداءات التي وجهت لهما لتسليم نفسيهما، ما دفع قوات الأمن إلى الرد عليهما بالمثل، وحينما يئسا من القدرة على الإفلات من قبضة الأمن، أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها.

وأشار إلى أن الوكر الثاني الذي تمت مداهمته، شقة سكنية بحي النسيم في محافظة جدة، كان بداخله عنصر ثالث من الخلية، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه، وهو سعودي الجنسية، وامرأة باكستانية كانت معه، ادعى أنها زوجته، موضحاً أنه ضبط بالشقة «سلاح رشاش وحقيبة مشركة وهواتف جوالة في حالة تشريك غير مكتملة».

 

تويتر