بإسناد من طيران التحالف الدولي

القوات العراقية تستعيد قضاء تلكيف شمال الموصل

دورية للقوات العراقية في شرق الموصل. أ.ب

استعادت القوات العراقية قضاء تلكيف، شمالي الموصل، من تنظيم «داعش»، ورفعت العلم العراقي فوق المباني الحكومية شمال المدينة.

وكانت مصادر عسكرية قد أفادت، في وقت سابق، بأن القوات المشتركة العراقية اقتحمت القضاء من المحورين الشرقي والشمالي، وذلك بعد أن دفعت بغداد بتعزيزات عسكرية من الفرقة التاسعة العراقية المدرعة، التي تساندها قوات من حرس نينوى.

وقال مصدر في حرس نينوى إن الهجوم بدأ من المحورين الشمالي والشرقي لقضاء تلكيف، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، مؤكداً أن وحدات من الجيش العراقي بدأت استعادة ما تبقى من أحياء الساحل الأيسر من الموصل، وعددها 12 حياً.

وكان قائد عمليات «قادمون يا نينوى» قد نفى تحرير الساحل الأيسر من مدينة الموصل بالكامل، مشيراً إلى أن التقدم لايزال مستمراً لتحرير ما تبقى من الأحياء.

من جهته، أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق طالب شغاتي، في مؤتمر صحافي عقده بالموصل، إكمال قواته مهامها على الساحل الأيسر في الموصل.

وتوشك معركة الموصل أن تدخل مرحلتها الثالثة، حيث يستعد الجيش لمعركة القسم الغربي من المدينة، التي يتوقع أن تكون الأشد ضراوة في معاقل تنظيم «داعش».

ويبدأ الجيش حشد قواته الآن استعداداً لمعركة الساحل الأيمن «القسم الغربي»، الذي يفصله عن الأيسر نهر دجلة.

وتنتظر القوات العراقية معركة صعبة في القسم الغربي من الموصل، حيث هناك نحو 46 حياً في هذا القسم، خمسة منها على ضفة نهر دجلة، هي الشفاء، وراس الخور، وباب الطوب، والجوسق، والطيران.

تويتر