اعتقال منفذ الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول

اعتقلت الشرطة التركية في إسطنبول منفذ الهجوم المسلح، الذي استهدف ملهى «رينا» الليلي، في المدينة، ليلة رأس السنة، في اعتداء أوقع 39 قتيلاً، وتبناه تنظيم «داعش»، بعد عملية مطاردة طويلة.

وأفادت وكالة «أنباء الأناضول» المؤيدة للحكومة، أمس، أن المشتبه فيه الذي اعتقلته السلطات في وقت متأخر من مساء الاثنين، يدعى عبدالقادر ماشاريبوف، فيما ذكرت وكالة «دوغان» أنه معروف في تنظيم «داعش»، باسم حركي، هو «أبومحمد الخراساني».

وكانت أجهزة الاستخبارات وشرطة مكافحة الإرهاب في إسطنبول، عرّفت عن منفذ الهجوم بهذا الاسم، مشيرة إلى أنه أوزبكي، عمره 34 عاماً، وأنه من عناصر خلية للتنظيم في آسيا.

وعثر على الرجل برفقة ابنه البالغ من العمر أربع سنوات، في شقة بحي إسنيورت في إسطنبول، خلال عملية واسعة النطاق نفذتها الشرطة، وفق ما أوردت قناة «تي آر تي».

وأوضح التلفزيون أن الشرطة وجهاز الاستخبارات التركية «إم آي تي» نفذا عملية مشتركة خلال الليل يوم الاثنين، بعدما رصدت الشرطة قبل ثلاثة أيام من ذلك، مخبأ المشتبه فيه، وتبعته للتعرف إلى شركائه.

ونشرت وكالة «دوغان» صورة للمشتبه فيه، يظهر فيها وجهه مدمى، ويرتدي قميص «تي شيرت»، فيما يمسك به شرطي من عنقه. وكان المشتبه فيه فاراً منذ أكثر من 15 يوماً.

 

تويتر