الرئاسة الفلسطينية: مؤتمر باريس فرصة مهمة للتأكيد على حل الدولتين

فلسطينية تتقي البرد بإيقاد نار بمنزلها في بيت لاهيا شمال غزة. أ.ف.ب

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية،امس، أن المؤتمر الدولي للسلام المقرر في باريس الأحد المقبل «يشكل فرصة هامة للتأكيد على حل الدولتين وعدم شرعية الاستيطان». وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة

الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن «المجتمع الدولي بأسره موجود في هذا المؤتمر، بعد قرار مجلس الأمن الدولي الهام الذي صدر الشهر الماضي، وأكد أيضا على حل الدولتين وعدم شرعية الاستيطان».
وأكد أبو ردينة أن «المطلوب من المجتمع الدولي هو التأكيد للحكومة الإسرائيلية أن رفضها لقرارات الشرعية الدولية لن يجلب سوى المزيد من القلاقل وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم».

• توغّل في خانيونس.. والبحرية الإسرائيلية تهاجم الصيادين جنوب القطاع.

وتابع الناطق الرسمي قائلا: «نحن جاهزون لسلام عادل يؤدي إلى الأمن والاستقرار، مع تأكيدنا على الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي باعتبار القدس خط أحمر لا يمكن التلاعب بها من أَي جهة كانت».

وجاءت تصريحات أبو ردينة ردا على وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤتمر باريس بأنه «مجرد خدعة فلسطينية تدبر برعاية فرنسية الهدف منه هو تبني المزيد من القرارات المناوئة لإسرائيل».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو لدى اجتماعه مع وزير الخارجية النرويجي بورغيه برينديه قوله إن مؤتمر باريس إنما يقلل من احتمالات التوصل إلى السلام وإن قراراته لا تلزم إسرائيل.

وتعتزم فرنسا عقد مؤتمر في 15 يناير المقبل بمشاركة 70 دولة، في مسعى لإحياء جهود السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وفي غزة توغلت آليات عدة بشكل محدود داخل أراضي المواطنين شرقي محافظة خانيونس جنوب القطاع.
واكد شهود عيان أن اربع جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة 50 مترا داخل أراضي المواطنين شرقي بلدة القرارة وشمالي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.واشار الشهود الى تمركز عدة دبابات في داخل السياج الفاصل في المنطقة المحتلة.

وقالوا أن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر خانيونس.

تويتر