الإمارات اليوم

«داعش» يفجّر مبنيين حكوميين في الموصل

:
  • بغداد - وكالات

فجر تنظيم «داعش»، أمس، مبنيين حكوميين، شمال مدينة الموصل 400، مع تقدم القوات العراقية في المدينة.

وقال العميد ذنون السبعاوي، من قيادة العمليات المشتركة، إن التنظيم فجر مبنى دائرة قائمقامية الموصل، ومبنى محافظة نينوى البديلة في منطقة الفيصلية شمال الموصل، بعد سرقة محتوياته قبل عملية التفجير، وهروب عناصره من منطقة الفيصلية. وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تقدم القوات العراقية إلى محور الشمال في الساحل الأيسر للمدينة، التي كانت مقراً للتنظيم.

من ناحية أخرى، أعلن اللواء الركن محمد خلف الفهداوي، نزوح 40 عائلة من مدينتي عانة وراوة في محافظة الأنبار، عقب انطلاق العملية العسكرية لتحرير مناطق غرب الأنبار.

وقال إن 40 أسرة هربت من مناطقها، بعد انطلاق معارك تحرير مدن غرب الأنبار من إرهابيي «داعش»، مؤكداً أن هروبهم تم عبر المناطق الصحراوية، حتى وصولهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش العراقي.

وأضاف أن الخطة العسكرية تضمنت ضرورة حماية المدنيين من نيران المعارك، وإمكانية فتح طرق آمنة لإخراجهم من منازلهم، للحيلولة دون استهدافهم من التنظيم.

وأوضح أن المعركة تسير بشكل بطيء، لاعتماد «داعش» على عنصر المباغتة في مهاجمة القطعات العسكرية، واللجوء إلى أسلوب القنص، مشيراً إلى أن دخول مدينتي عانة وراوة سيستغرق أياماً.

 

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار السياسية
آخر الأخبار