الحكم على قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر بالإعدام شنقاً

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم، على قاتل الكاتب الاردني ناهض حتر بالاعدام شنقا حتى الموت، حسبما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكم قاضي المحكمة أمن الدولة على قاتل حتر (49 عاما) "بالاعدام شنقا حتى الموت" بعد ادانته "بتهمة القيام باعمال ارهابية أفضت الى موت انسان".

وقال نائب عام المحكمة القاضي العسكري العميد زياد العدوان إن "المحكمة جرمت قاتل حتر بتهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة، والقتل العمد، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".

كما حكمت المحكمة على شخصين آخرين هما بائع السلاح الى القاتل والوسيط ببيع السلاح بالسجن "سنة واحدة".

وكانت نيابة أمن الدولة الاردنية وجهت في الثامن من اكتوبر الماضي ثلاث تهم لقاتل حتر هي: "القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان" و"القيام بأعمال إرهابية من شأنها إثارة الفتنة" و"القتل العمد" بقصد اثارة الفتنة".

وكان قد القي القبض على قاتل حتر في مكان الحادث.

وقتل ناهض حتر في 25 سبتمبر أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمته لنشره رسماً كاريكاتورياً على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية" .

وكان حتر (56 عاما) نشر الرسم الذي لم يرسمه على صفحته على فيسبوك ما أثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن حتر حذف المنشور من صفحته.

وكان مدعي عام عمان وجه الى الكاتب اليساري المسيحي تهمتي "اثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الديني"، وأعلن حظر النشر في القضية.

ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا انه "غير مذنب".

وكان يمكن أن تصل عقوبة أي من التهمتين المسندتين لحتر في حال إدانته الى الحبس ثلاث سنوات.

تويتر