16 قتيلاً من «داعش» بقصف للتحالف غرب الموصل

قتل 16 من عناصر تنظيم «داعش» بقصف نفذته طائرات التحالف الدولي، على رتل من التنظيم في مدينة الموصل.

وقال العميد ذنون السبعاوي من قيادة العمليات المشتركة، إن طائرات التحالف الدولي قصفت رتلاً لتنظيم «داعش» في المحور الغربي لمدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل 16 من عناصر التنظيم وحرق مركباتهم العسكرية.

من ناحية أخرى، حمل محافظ كركوك نجم الدين كريم، أمس، الحكومة الاتحادية مسؤولية عدم تفعيل خطة تحرير قضاء الحويجة من سيطرة تنظيم «داعش».

وقال في تصريح صحافي، إن هناك تحضيرات واستعدادات بين قوات البشمركة الكردية والجيش العراقي و«الحشد الشعبي» لتنفيذ خطة لتحرير مناطق جنوب كركوك وغربها «إلا أن الحكومة الاتحادية لم تفعلها حتى الآن».

وأشار إلى أن «بقاء تلك المناطق تحت سيطرة داعش فاقم من معاناة المدنيين إلى حد مأساوي، بالإضافة إلى بقاء الخطر على المحافظات المجاورة».

وأضاف «كركوك استقبلت أكثر من 26 ألف اسرة نازحة من قضاء الحويجة والنواحي التابعة لها، ومازال النزوح مستمراً»، موضحاً أن «إدارة كركوك ودوائرها استنفرت طاقاتها ومواردها لاستقبال النازحين وإيوائهم ودعمهم وتهيئة المستلزمات الإنسانية الضرورية لهم». ولاتزال مناطق جنوب وغرب كركوك تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ يونيو عام 2014، وتضم قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد.

 

تويتر