استشهاد 9 أردنيين ووفاة سائحة كندية بحادثي إطلاق نار.. والإمارات تدين بشدة

استشهد تسعة أشخاص في الأردن، بينهم أربعة من رجال الأمن العام، وثلاثة من قوات الدرك، ومواطنان، إضافة إلى وفاة سائحة كندية، فيما أصيب 27 آخرون في حادثتي إطلاق نار بمحافظة الكرك، حسب ما أعلنته إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام الأردنية.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان إن «عدد الشهداء جراء أحداث الكرك ارتفع إلى ستة شهداء، منهم أربعة من رجال الأمن العام، ومواطنان، إضافة إلى وفاة سائحة كندية».

وقدر البيان عدد مطلقي النار بـ«خمسة أو ستة مسلحين»، مشيراً إلى أنهم تحصنوا في قلعة الكرك، التي جرى على الفور تطويقها والمنطقة المحيطة من قبل رجال الأمن العام وقوات الدرك والأجهزة الأمنية.

من جانبها، دانت الإمارات بشدة الحادث، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها موقف الإمارات الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله، والداعي إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي، وتوطيد التعاون الدولي، وتضافر جميع الجهود الموجهة للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

وعبّرت عن تضامن دولة الإمارات مع الأردن الشقيق في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الغادرة.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء، وللحكومة والشعب الأردني، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي.

 

تويتر