بلدية الاحتلال في القدس توزع إخطارات بهدم منازل في سلوان

شرعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، أمس، بتوزيع دفعة جديدة من إخطارات هدمٍ إدارية لمنازل مقدسيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة عدم الترخيص. وقال شهود عيان إن قوة عسكرية معززة وفرت الحراسة والحماية لطاقم البلدية الاحتلالية، في حين تركزت الحملة على حي البستان الذي هدّد الاحتلال قبل سنوات بهدم جميع منازله الـ88 لمصلحة مشروعات تلمودية واستيطانية، وبهدف تهويد المنطقة التي تعتبر الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس، طفلاً وشاباً فلسطينيين، بعد دهم منزليهما في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

واقتادت قوات الاحتلال الطفل والشاب إلى مركز التحقيق، بعد العبث بمحتويات منزليهما.

على صعيد آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن تلقيها منحة جديدة بقيمة 32 مليون دولار مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية، لتلبية العديد من احتياجات البنية التحتية في مدارس «أونروا» في الضفة الغربية.

وأوضح بيان للوكالة أن هذه المنحة السعودية ستسهم في تمويل إعادة بناء وتأثيث وتجهيز ثلاثة مراكز صحية تابعة لـ«أونروا» بالمعدات في بلدة دورا ومخيمي عايدة والفارعة للاجئين، وفي مدارس البنين بمخيمي جنين وطولكرم.

 

تويتر