بحث مع السيسي العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن زايد: الإمارات تعمل باستمرار على تعزيز علاقاتها التاريخية مع مصر

محمد بن زايد والسيسي أكدا على أهمية بناء استراتيجية عربية تضمن مواجهة التحديات. وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل باستمرار على تعزيز علاقاتها التاريخية مع جمهورية مصر، التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفق مبادئ راسخة من الأخوة والتعاون والتنسيق حول مجمل القضايا الثنائية والعربية، مشيراً سموه إلى حيوية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وأهمية الاستمرار في تعزيزها على جميع المستويات، متمنياً للشعب المصري دوام الاستقرار، ومزيداً من التقدم والتطور.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في أبوظبي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبدالفتاح السيسي، الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تستغرق يومين، يشارك خلالها في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ45.

وقد بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع السيسي العلاقات الأخوية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس المصري والوفد المرافق له، مشيراً سموه إلى أن هذه الزيارة تعزز وتوطد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وأعرب سموه عن سعادته ودولة الإمارات تحتفل بيومها الوطني الـ45 بزيارة الأشقاء، وعلى رأسهم الرئيس المصري، ما يجسد عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن تحياته وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، واعتزازه بما يربط مصر والإمارات من روابط أخوة وتعاون وثيقة.

كما أبدى السيسي سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهاً خالص تهانيه لقيادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة، بمناسبة العيد الوطني الـ45.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين البلدين في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، وغيرها من المجالات الحيوية المهمة، في ظل الحرص المشترك لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

وأشاد السيسي بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أنها أصبحت تمثل نموذجاً يحتذى لكل الدول العربية في تحقيق التنمية الشاملة، ومتمنياً لحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.

كما أعرب السيسي عن تقديره للدور البنّاء الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القضايا العربية، خصوصاً في ما يتعلق بالأمن والاستقرار والتنمية.

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربي، بما يُمكّن الأمة العربية من مواجهة التحديات القائمة.

وتناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان في ختام مباحثاتهما على أهمية بناء استراتيجية عربية، تضمن مواجهة التحديات وتضافر الجهود والتنسيق، التي من شأنها أن تحفظ أمن واستقرار المنطقة.

تويتر