الحكومة الكويتية تقدم استقالتها رسمياً إلى الأمير

قدم رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، أمس، استقالة الحكومة الكويتية إلى أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، بعد نتائج انتخابات مجلس الأمة، التي شهدت حصول المعارضة على زهاء نصف مقاعد المجلس.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) التي أذاعت النبأ، أن هذا إجراء دستوري يتم عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الكويتية.

وكان رئيس الوزراء أكد في مستهلّ جلسة لمجلس الوزراء، صباح أمس، أن الكويت شهدت السبت الماضي، عرساً ديمقراطياً، يؤكد التلاحم والتآزر بين أبنائها جميعاً، وقيادتهم السياسية بقيادة أمير البلاد.

وأضاف أن الكويتيين أثبتوا للعالم بما أظهرته الانتخابات، وما اتسمت به من تنافس ورقي، أن الممارسة الديمقراطية في المجتمع الكويتي متجذرة في أرجائه، وهي امتداد طبيعي لتراثنا التقليدي في الشورى، وتأكيد على وحدة الشعب، وما يتمتع به المجتمع من أمن واستقرار. وأشار إلى أن الانتخابات أفرزت من يمثلون الكويت في الفصل التشريعي الـ15، الذين سيتحملون عبء المشاركة في البناء والتنمية، لتحقيق التطلعات والأماني لأبناء الوطن الأوفياء في المرحلة المقبلة. ويفترض تشكيل الحكومة الجديدة قبل الجلسة الأولى لمجلس الأمة الكويتي في الأسبوعين المقبلين. وخاضت المعارضة هذه الدورة الانتخابية بعد مقاطعتها الدورتين الأخيرتين في 2012 و2013.

 

تويتر