لقاء خليجي - بريطاني خلال قمة قادة «التعاون» في البحرين الشهر المقبل

محمد بن راشد: مجلس التعاون «قدرنا جميعاً.. ومظلتنا الواقية»

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دعم دولة الإمارات، رئيساً وحكومة وشعباً، لمسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقال سموه إن مجلس التعاون «قدرنا جميعاً» ومظلتنا الواقية التي تحمي مقدرات ومكتسبات دوله وشعوبه على مختلف الصعد وفي جميع الميادين.

- محمد بن راشد يستعرض مع الزياني إنجازات «التعاون الخليجي» التي تحققت لشعوب الدول الأعضاء، وأكد دعم الإمارات رئيساً وحكومة وشعباً لمسيرة المجلس.

- محمد بن راشد يبحث مع رئيس وزراء قطر سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في إطار التنسيق الدائم بين دول مجلس التعاون الخليجي.

واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، مسيرة المجلس والإنجازات التي تحققت لشعوب الدول الأعضاء، خصوصاً في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وحرص القادة والزعماء على تفعيل دور المجلس وهيئاته ولجانه في تحقيق التكامل الاقتصادي في شتى القطاعات، والتنسيق الأمني والدفاعي الذي يحقق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تقرير الزياني حول مسيرة المجلس، والخطوات التي قطعتها الدول الأعضاء، وصولاً إلى الأهداف الوطنية المشتركة لشعوبها، ولاسيما على الصعيدين الاقتصادي والأمني، والتنسيق السياسي الكامل في المؤتمرات والاجتماعات والهيئات الإقليمية والدولية.

وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مباركته لهذه الخطوات الإيجابية، وتأكيد دولة الإمارات، رئيساً وحكومة وشعباً، على دعم مسيرة المجلس وتفعيل الجهود الجماعية الرامية إلى ترجمة وتطبيق قرارات وتوصيات قمم القادة والزعماء على أرض الواقع، بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة على شعوب ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي وصفه سموه بالمظلة الواقية التي تحمي مقدرات ومكتسبات دوله وشعوبه على مختلف الصعد وفي جميع الميادين، وقال سموه «إنه قدرنا جميعاً». كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والزياني، جدول أعمال القمة الـ37 لأصحاب السمو قادة دول المجلس، التي تستضيفها مملكة البحرين الشقيقة يومي السادس والسابع من شهر ديسمبر المقبل، واللقاء المرتقب الذي سيجمع القادة والزعماء مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة، تيريزا ماي، خلال فترة انعقاد القمة في المنامة.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بقصر سموه في زعبيل، أمس، رئيس الوزراء وزير داخلية دولة قطر الشقيقة، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، والوفد المرافق له. وتبادل سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الحديث حول العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات، في إطار التنسيق الدائم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوصول إلى الأهداف الوطنية المشتركة لشعوب دول المجلس. وكان الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قد وصل إلى البلاد في وقت سابق صباح أمس.

تويتر