رئيس الشيشان يشيد بدور السعودية والإمارات في مكافحة الإرهاب

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أن المملكة العربية السعودية تمثل قلب العالم الإسلامي، وهي محط أنظار مسلمي العالم نظراً لمكانتها المهمة، وما تسخره من إمكانات وطاقات مادية وبشرية لخدمة الإسلام ورعاية المسلمين داخل المملكة وخارجها. وأشاد بدور السعودية والإمارات في مكافحة الإرهاب.

وأشاد قديروف بحكمة ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، في دعم قضايا الأمة الإسلامية ونبذ التطرف ومكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات قبيل توجهه إلى السعودية أمس، إن المملكة العربية السعودية أخذت على عاتقها منذ تأسيسها العناية الفائقة بخدمة الحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون إليها من جميع بقاع الأرض، حيث تعمل على توفير كل التسهيلات لهم لأداء شعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن وأمان.

كما أكد قديروف على الدور المهم الذي تلعبه السعودية في مكافحة الإرهاب، وقال إن المملكة تعد رائدة في هذا المجال من خلال تعاونها وانضمامها ومساهمتها بفاعلية في الجهود الدولية والثنائية المبذولة ضد الإرهاب وتمويله، والتزامها وتنفيذها القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وقال قديروف إن الفترة الماضية شهدت محاولات لشق الصف الإسلامي من خلال الترويج لمؤتمر «من هم أهل السنة والجماعة»، الذي عقد بالعاصمة الشيشانية غروزني في 25 أغسطس الماضي، بأنه موجّه لاستثناء فئة أو دولة معينة، مؤكداً أن جمهورية الشيشان والمملكة العربية السعودية جسد واحد، وأن بلاده تؤمن بدور السعودية والإمارات في العمل على وحدة صف الأمة الإسلامية ونشر السلام والتسامح ومحاربة الإرهاب.

وأضاف أنه لمس خلال زيارته الأخيرة إلى جدة حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على العمل لوحدة الأمة الإسلامية، وتعزيز العلاقات في المجالات كافة.

وأبدى الرئيس الشيشاني في ختام تصريحه رغبة لتعميق وتعزيز العلاقات بين بلاده والسعودية بما يخدم مصالح البلدين والأمة الإسلامية جمعاء

تويتر